ودّع الضغوط النفسية مع تمارين اليوغا

مرسلة بواسطة Unknown يوم الثلاثاء، 9 أبريل 2013 0 التعليقات

6

كثير من الناس يعانون من ضغوط العمل والمشاكل اليومية والشعور بالإرهاق والتعب والملل والعصبية. وفي بعض الأحيان يشعرون بالألم عند



التحرك أو القيام بأي من الأعمال حتى إن كانت بسيطة.

فهنا بعض تمارين اليوغا التي تساعد الجسم على الاسترخاء وطرد مشاكل الحياة جانبا.

( الانحناء أثناء الوقوف) :

تحذير: إذا كنت تعاني من أي مرض في القلب أو ارتفاع في ضغط الدم أو جلطة دموية. أو آلام في الظهر أو مشاكل في الأذن والعين. يجب ألا تطول مدة التمرين عن ثلاث دقائق.

1- اسند ظهر الكرسي إلى الحائط وقف بعيدا عنه "حسب طولك" ثم ارفع يديك إلى أعلى ونزلهما ببطء لملامسة الكرسي.
2- خذ بضع خطوات إلى الخلف مع الاحتفاظ بالظهر مشدوداً بين فترة وأخرى وأخذ نفس عميق.
3- حاول أخذ خطوات إلى الخلف حتى تصل إلى أبعد نقطة يمكنك الوصول إليها، ثم عد ببطء إلى الوضع السابق حتى يمكنك الوقوف للاستراحة.

( استراحة العين ):
1-اجلس على كرسي وليكن ظهرك مستقيماً ومشدوداً من دون تحريك الرأس. انظر بعينيك ناحية الشمال إلى أقصى درجة يمكنك الوصول إليها، وامكث دقيقة ثم غير اتجاه نظرك لمدة دقيقة أخرى. ثم إلى الأعلى والأسفل من ناحية الشمال، ثم ناحية اليمين، ثم حاول الدوران بعينيك في كل الاتجاهات.
2-حاول إغلاق إحدى العينين ووضع إصبعك أمام الأخرى ومن ثم تقريبه وإبعاده عن العين، ثم غير بالعين الأخرى.,
3-غط كلتا العينين بكلتا يديك حتى تشعر بالدفء، وتخيل أنك في غرفة مظلمة، وهذا يساعد على استرخاء عضلات العينين لمدة دقيقة، ويمكن عمل هذا التمرين وأنت تجلس أمام شاشة الكمبيوتر عند الشعور بالتعب.

( تمرين التحديق إلى السقف ):
- 1_قف مستقيمة وخذ خطوة واسعة إلى الأمام. ضم يديك مع بعضهما من الخلف وارفع رأسك إلى أعلي كأنك تحدق في السقف. أمكث أطول مدة ممكنة.
2- عند العودة إلى وضع البداية .. انزل رأسك أولاً. ثم أخر صدرك المشدود ثم يديك ببطء. ثم بدل بالرجل الأخرى وأعد التمرين حتى تشعر بالاسترخاء التام.

0 التعليقات:

إرسال تعليق