فيتامين "د" فائدته ومن أين نحصل عليه

مرسلة بواسطة Unknown يوم السبت، 13 أبريل 2013 0 التعليقات

735107_482818395087299_21140918_n


وفقا لمقالة نشرت في مجلة (و أس نيوز الامريكية، في الشتاء يمكن أن يتعرض الكثير من الاشخاص لانخفاض في مستويات فيتامين “د” بسبب غياب الشمس، ولكن هناك طرق أخرى بديلة يمكن أن توفر كميات جيدة من فيتامين “د” من دون التعرض للشمس .



يعتبر فيتامين “د” هاما وضروريا جدا لاكمال وظائف الجسم، لأن أي نقص به يمكن أن يسبب امراضا مزمنة مثل السكري من النوع الثاني، امراض القلب، الضغط، هشاشة العظام، سرطان الثدي، سرطان القولون، وسرطان المبيض .


1. السلمون السلمون مصدر جيد جدا لفيتامين “د” حيث يحتوي على 360 وحدة دولية، ولكن وفقا للمؤسسة الوطنية للصحة، سلمون المزارع يحتوي على 25 بالمائة من فيتامين “د” مقارنة مع السلمون البري.


2. البيض فيتامين “د” يوجد بكثرة في صفار البيض الذي لا يتناوله الكثيرون خوفا من الكوليسترول وتحتوي البيضة الواحدة على 20 وحدة دولية، وينصح بتناول البيض مرتان الى ثلاث مرات في الاسبوع.


3. حليب جوزالهند يعتبر حليب جوزالهند خاليا من الصويا ومنتجات الالبان وهو مدعم فيتامين د، تحتوي الحصة الواحدة من حليب جوزالهند على 25 بالمائة من حاجتك اليومية من الفيتامين.


4. سمك فلاوندر نوع من السمك، ذو اللحم الابيض، يحتوي على 1/4 من الحصة اليومية الموصى بها من الفيتامين.


5. الفطر هناك انواع مختلفة ومتنوعة من الفطر تحتوي على فيتامين “د”، ولكن بعض الانواع تتميز بغنى المحتوى اكثر مثل فطر الشيتاكي الذي يحتوي على 45 وحدة دولية.


6. زيت كبد الحوت الصافي زيت كبد الحوت الصافي يعتبر من أهم المصادر لفيتامين “د”، حيث تحتوي الملعقة الواحدة على 1.360 وحدة دولية أو 340 بالمائة من حصتك اليومية.


7. عصير البرتقال تأكد من عبوة عصير البرتقال تحتوي على فيتامين “د”، وتحتوي الحصة الواحدة على 137 وحدة دولية أو 34 بالمائة من الحصة اليومية الموصى بها.


8. السردين السردين مصدر رائع للفيتامين، حيث تحتوي سمكتان صغيرتان على 46 وحدة دولية تناول طعاما غنيا بالفيتامين ولا تنتظر الشمس للحصول على هذا الفيتامين الضروري والاساسي.

0 التعليقات:

إرسال تعليق